TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأقصر تبحث مع الوكالة السويسرية مشروع "النمو الأخضر الشامل بمصر"

الأقصر تبحث مع الوكالة السويسرية مشروع "النمو الأخضر الشامل بمصر"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: بحث مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أعمال مشروع "النمو الأخضر الشامل في مصر" الذي يتم تنفيذه في المحافظة من قِبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) بالاشتراك مع حكومة مصر بتمويل من (الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون).

ويهدف المشروع إلى تعزيز النمو الاقتصادي الأخضر، وزيادة الإنتاجية، وإتاحة فرص عمل مع الحفاظ على البيئة، ويعدُ هدفًا رئيسيًا لاستراتيجية مصر 2030، وتقديم الخدمات المتطورة في قطاع التدريب والتوظيف طبقاً لمتطلبات السوق، والتدريب على اكتساب المهارات للشباب، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم الأربعاء باتريشيا دانزي مديرة الوكالة السويسرية للتعاون الانمائي، والسفير دومينيك بارافيتشيني رئيس التعاون الاقتصادي والتنمية بأمانة الدولة للشئون الاقتصادية ووفد من الوكالة وسفارة سويسرا ومنظمة اليونيدو .

وضم  الوفد، إيفون بومان سفيرة سويسرا الجديدة في مصر، وباسل الخطيب مدير مكتب منظمة اليونيدو ومسؤولي مشروع النمو الأخضر، وذلك بحضور محمد عبدالقادر نائب المحافظ وسعدي عبدالقادر مدير عام الادارة العامة للبرامج الاجنبية بمحافظة الأقصر.

ورحب المحافظ خلال الاجتماع بالوفد وأشاد بدور الوكالة وما تقوم به من مشروعات انمائية، وقال إن هذا اللقاء هو امتداد للاهتمام الدولي والمصري بالتغيرات المناخية، متمنيا أن نصل إلى توصيات يكون لها دور فاعل ومؤثر.

واستعرض المحافظ مقومات وامكانيات المحافظة الواعدة كونها محافظة صديقة للبيئة، وما شهدته مؤخراً من استضافة ليوم المدن العالمي الذي عقد تحت عنوان "تكيف المدن مع التغيرات المناخية".

ومن جانبه، أبدى وفد الوكالة السويسرية للتعاون الإنمائى انطباعاتهم الجيدة عن محافظة الأقصر والمشروعات التى تنفذ بها لرفع المستوى المعيشي والتعليمي للمواطن.

وأكدت مديرة الوكالة السويسرية للتعاون الانمائي أن لمصر وسويسرا علاقات متميزة وتعاون مشترك في مختلف المجالات، لاسيما في مجال حماية وتحسين البيئة ، مشيرة إلى أهمية تعزيز أوجه التعاون في مجالات الاستثمار لتوفير فرص العمل وتحقيق التنمية الحضارية المتكاملة والنمو الأخضر.

وبدورها، أشارت سفيرة سويسرا لدي مصر إلى أن مدينة الاقصر هي أول مدينة تزورها بعد وصولها الي مصر ..وقالت إنها زارت الاقصر مسبقاً لكنها منبهرة هذه المرة بما شاهدته في المدينة، مشيدة بحجم التطوير الذي تم في الأقصر مؤخراً.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

التموين المصرية: لا تحريك لسعر رغيف الخبز في القريب العاجل

وزير الري يوجه بالإستمرار فى رفع حالة الاستنفار إستعداداً لموسم الأمطار والسيول

المالية: إنشاء منظومة إلكترونية لرد ضريبة القيمة المضافة على مشتريات الأجانب

مصر..وضع حجر أساس مجمع التفحيم وإنتاج السولار بالسويس